مجتمع

انطلاق تحرك قطاع النقل البري.. إليكم الطرقات المقطوعة

بدأ التحرك الذي أعلن عنه رئيس اتحادات ونقابات ​قطاع النقل البري​ في ​لبنان​، ​بسام طليس​، حيث اشار الى ان “الخميس هو يوم تحرّك في كلّ المناطق اللّبنانيّة، من دون تحديد أيّ موقع إلّا في بيروت – ساحة الدورة – الكولا – السفارة الكويتية – الكفاءات – ساحة الشهداء، والتجمّع في ​ساحة رياض الصلح​ من السّاعة السّادسة وحتّى العاشرة صباحًا، على أن يحدّدوا في المناطق كافّة أمكنة التجمّع وفق ما يرونه مناسبًا لهم”.

وفي السياق، أفادت غرفة التحكم المروري عن تجمّع عدد من الشاحنات والباصات صباح اليوم، على أوتوستراد الدورة باتجاه الكرنتينا وعناصر من مفرزة سير الجديدة تعمل على تسهيل السير.

هذا وقطع المحتجون السير أيضاً عند مستديرة الدورة بيروت، بالاضافة الى الطريق البحرية الدورة التي ما لبث أن أعيد فتحها. كما قطعوا السير عند تقاطع جامع الأمين – بيروت.

من جهة أخرى، عمد بعض المحتجين الى قطع السير عند مستديرة عاليه.

وشمالاً، أفيد عن قطع السير جزئياً على أوتوستراد البالما – طرابلس بالاتجاهين. ونصب السائقون خيمة بسبب الأمطار الغزيرة في البالما.

الى ذلك، أفادت غرقة التحكم المروري ان طريق الجنوب بيروت سالكة حاليا.

وفي حديث اذاعي، قال طليس: “مستمرون بالخطوات التصعيدية حتى تلتزم الحكومة بما اقرته واعلنته بموضوع دعم قطاع النقل البري”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى